What Does القيادة في الضباب Mean?

Wiki Article



قد يعوقك الضباب عن رؤية ما أمامك. لذا، إذا لم يكن لديك خيارات أخرى سوى القيادة في الضباب، فتأكد من تغيير المسارات فقط إذا كان ذلك ضروريًا.

لا يستحق الامر المخاطرة بحياتك، لكن تذكر دائمًا عند القيادة في الضباب، أن يكون التوقف على جانب الطريق هو الملاذ الأخير.

لقد لاحظنا بأنكم تستخدمون أداة حجب إعلانات من المتصفح لحجب تحميل الإعلانات على موقعنا. إن الإعلانات تعود على الموقع بمردود مادي بسيط والذي بدوره يساهم في الأجور التشغيلية العالية من كادر ولوازم وبيانات وغيرها، والتي يتحملها الموقع لإخراج المعلومة الجوية في كافة أشكالها وإيصالها إليكم

ترتفع نسبة الأدرينالين بصورة ملحوظة خلال القيادة في الظروف المتقلبة، ما تجعل السائقة تعمد إلى استخدام كل ما هو متاح أمامه للحصول على رؤية أفضل، بالصورة ذاتها للاعتماد على مفهوم خاطئ خلال القيادة في الضباب الكثيف المتمثلة باستخدام الضوء العالي للسيارة بهدف الحصول على أفضل رؤية ممكنة، خصوصاً أن الضوء العالي لن يحقق هذه الخاصية وسينعكس بسبب لون الضباب الأبيض الكثيف ويزيد من صعوبة الرؤية، وعلى السائقة الاستعانة فقط بالضوء الطبيعي على الحالة المنخفضة بالإضافة إلى تفعيل مصابيح الضباب التي من سبيلها الكشف عن مسارات الطريق بصورة أوضح.

مصابيح الضباب ليست مجرد ميزة إضافية للسيارات، بل هي جزء لا يتجزأ من نظام الأمان الذي يجب أن تتمتع به كل سيارة لتعزيز الرؤية وتحسين الأمان على الطرق، خاصة في الظروف الجوية الصعبة، تاليا ما لا تعرفه عن مصابيح الضباب وكيفية استخدامها بفعالية.

حياتك والطقس نصائح وتوصيات للقيادة الآمنة على الطرقات أثناء الأجواء الماطرة والضبابية

فحص الإطارات: تأكد من أن الإطارات في حالة جيدة وتحتفظ بمستوى ضغطها الموصى به لتحسين الثبات على الطريق.

تجنب المشتتات وارفع تركيزك إلى أعلى درجة، واغلق مسجل المركبة ولا تستخدم هاتفك، وغير ذلك من الملهيات التي قد تؤثر وتقلل من انتباهك على الطريق.

فيسبوك جوجل حساب ويكي هاو ليس لديك حساباً؟ إنشاء حساب

أخبار متنوعة جنرال موتورز من نقطة البداية إلى يومنا هذا!

أوقد مصابيح السيارة أو مصابيح الضباب (إن وُجدت). تحتوي كثير من السيارات على مصابيح يتم تركبيها عند التصنيع وتكون مخصصة للضباب أو عالية الإضاءة مخصصة للظلام. توجد هذه المصابيح عادة على مضاد الصدمات الأمامي أو أسفله وتكون موجهة بامتداد سطح الأرض إلى أبعد مسافة ممكنة أمام السيارة. تختلف مصابيح الضباب في الأساس عن مصابيح الإضاءة العالية في طريقة عرضهم للضوء حيث تمتلك مصابيح الضباب نور الإمارات غالبًا عدسات شفافة أو صفراء، بينما تمتلك مصابيح الضوء العالي عدسات شفافة عادة. يكون شعاع الضوء الصادر عن مصابيح الضباب عادةً عريضًا ومنخفض الارتفاع؛ منخفضًا لكي يبقى قريبًا من سطح الطريق ولتقليل الانعكاس الصادر عن الضباب وعريضًا لكي يضيء جانبي الطريق بصورة أفضل (حيث السور على جانبي الطريق والرصيف والخطوط المرسومة على الأرض .

ألعاب العالم المفتوح ذات الخرائط الأكبر: هل يمكنك إدارتها؟

أوصت مؤسسة الفحص "ديكرا" بتشغيل الضوء المنخفض يدويا وعدم الاعتماد على الآلية الأوتوماتيكية أثناء القيادة في الضباب خلال فصل الخريف.

ينصح بفتح الشبابيك في حال التدني الشديد في مدى الرؤية ليتمكّن السائق من سماع أصوات السيارات القادمة خاصة في المناطق التي لا يكون المرور فيها كثيفا كالمناطق الريفية وخارج المدن.

Report this wiki page